ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان يستقبل وفدا من "شاهد"



إستقبل السيد أبو عماد الرفاعي في مكتبه في بيروت وفدا من المؤسسة.

الفلسطينية لحقوق الإنسان "شاهد" ضم مسؤول العلاقات العامة والإعلام الأستاذ محمد الشولي، ومدير مكتب شاهد في منطقة صور محمود داوود ، والباحث القانوني حسن السيدة.

وقد ناقش الوفد الزائر مع السيد أبو عماد الكثير من القضايا التي تخص اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والمهجّرين الفلسطينيين من سوريا ، بما فيها الأوضاع الإجتماعية والإقتصادية الصعبة، والتي دفعت الكثيرين منهم للهجرة بحثا عن حياة افضل عبرالصحارى والبحار وغرق المئات منهم في اعماق البحار.
كما ناقش الوفد الزائر مشكلة تأخير إعادة إعمار الرزم المتبقية من مخيم نهر البارد وإلغاء الأونروا لبرنامج الطوارئ فيه، فضلا عن تراجع خدماتها في شتى القطاعات لبقية اللاجئين الفلسطينيين سواء من لبنان أو سوريا وإنعكاس ذلك على الواقع الإجتماعي والأمني.
من جهته أكد السيد أبو عماد الرفاعي على ضرورة تحمل الأونروا لمسؤولياتها تجاه استمرار تقديم الخدمات وتحسينها للاجئين الفلسطينيين في لبنان ، كما أكد على دور الفصائل الفلسطينية جميعها بالحفاظ على أمن المخيمات واستقرارها وتحييدها عما يجري من مشاكل في المنطقة.
وقد سلم الوفد الزائر نسخة عن التقرير السنوي الذي اصدرته "شاهد" للعام 2014 حول واقع حقوق الإنسان في المخيمات الفلسطينية في لبنان.
بيروت في 7-5-2015


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق