موسى أبو مرزوق: طالبنا الحكومة اللبنانية بالتدخل للإسراع بإعادة إعمار مخيم نهر البارد






وسام محمد – رابطة الإعلاميين الفلسطينيين 

بيروت في 7 أيار 2015

أعلن الدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن الهدف الأساسي من زيارته للعاصمة اللبنانية بيروت هي وضع القادة اللبنانيين في آخر المستجدات الفلسطينية، والبحث في أوضاع المخيمات الفلسطينية واللاجئين الفلسطينيين في لبنان.
وقال أبو مرزوق في لقاء صحفي، اليوم الخميس، "التقينا رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام واستعرضنا معه وضع مخيم نهر البارد وكيفية دعم عملية إعادة إعماره، وطالبنا الحكومة اللبنانية بالضغط على الأونروا لتأمين الأموال اللازمة لإعادة الإعمار، كما أشدنا بالوضع الأمني في المخيمات والمبادرة الوطنية التي جمعت كل الفصائل الفلسطينية من أجل حماية أمن واستقرار المخيمات".
وحول لقائه بالقيادي الفتحاوي عزام الأحمد قال أبو مرزوق "عرضنا ملف المصالحة الفلسطينية بصراحة ووضوح، وطلبنا الحكومة الفلسطينية بالالتزام بواجباتها تجاه أهالي قطاع غزة، وأعلنا بوضوح أننا في حركة حماس سنعمل بقوة من أجل اتمام هذا الملف".
يشار الى أن جولة أبو مرزوق تنتهي غدا الجمعة بعد اربعة ايام من وصوله الى بيروت حيث التقى بشخصيات سياسية لبنانية رسمية وغير رسمية "حزبية" لبحث قضايا تتعلق بالمخيمات الفلسطينية وحقوق اللاجئين الفلسطينيين كضيوف على البلد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق